الخميس، 6 أكتوبر 2016

«سناب تشات» تبدأ بيع الإعلانات آليا

بسم الله الرحمن الرحيم
تعمل شركة سناب المسئولة عن تطبيق التراسل الشهير "سناب شات" على الكثير من التغييرات خلال الآونة الأخيرة، من أهمهما تغيير الاسم وطرح النظارة الذكية الجديدة Spectacles، وأيضًا توفير الإعلانات في منطقة الشرق الأوسط بدءًا بشركة الاتصالات السعودية.

وفي إطار الانتشار بإعلانات سناب شات ذكر تقرير من موقع ريكود الشهير أنّ الشركة ستُطلق واجهة برمجية للإعلانات في وقت لاحق هذا الأسبوع، من خلالها يُمكن بيع مخزون سناب شات من الإعلانات بشكل آلي وعبر خوارزميات مزايدة.

بمعنى آخر، سيصبح بإمكان المُعلنين استخدام إعلانات سناب شات بشكل آلي مثلما هو الحال في الشبكات الاجتماعية الكُبرى مثل "فيس بوك" وتويتر وإنستجرام، حيث تهدف الشركة إلى زيادة عدد المعلنين وتسهيل عملية شراء الإعلانات، وبالتالي زيادة دخلها من هذا المصدر.

جدير بالذكر أن "سناب شات" على الطريق لتحقيق دخل يُقدّر بنحو 350 مليون دولار في 2016، بينما تتوقع بعض المصادر القريبة من الشركة أنها قد تحقق مليار دولار من الدخل في 2017.