الاثنين، 17 أكتوبر 2016

هواوي P8 Lite يحمي مستخدما من الرصاص

بسم الله الرحمن الرحيم




نجا رجل أعمال جنوب أفريقي من الموت المحقق بسبب هاتفه المحمول عندما تعرض لإطلاق نار وكادت الرصاصة أن تخترق صدره إلا أنها استقرت في هاتفه هواوي P8 Lite الذي قام بدور الدرع الواقيــة من الرصاص لينجو من الموت المحقق ويكُتب له عمر جديد، كما أكدت العديد من الصحف الكبرى والبرامج التليفزيونية في جمهورية جنوب أفريقيا.

وذكرت وسائل الإعلام أن رجل الأعمال سراج أبراهامز 41 عامًا والأب لخمسة أطفال والمالك لشركة تعمل في مجال تقنية المعلومات والسيارات في كيب تاون، ولم يستوعب ما حدث إلا بعدما شاهد الثقب الذي أحدثته الرصاصة في سترته وفي هاتفه الذي تحطم تمامًا إلا أنه قرر الاحتفاظ به للأبد اعترافًا بفضله في إنقاذ حياته.

وتعليقًا على الوقائع قال جورج لي، مدير مكتب هواوي مصر لأجهزة المستهلك: "إن اختبارات متانة هواتف الشركة ليس المقصود منها أن تكون واقية من الرصاص إلا أن معايير التصنيع لدينا تفوق المعايير الإلزامية في دول العالم وتهدف إلى تقديم منتجات تتحمل أشد وأقسى ظروف الاستخدام".

وأضاف أن هواوي تمتلك مختبرًا يقوم بعمليات اختبارات للهواتف منها الفحص الميكانيكي الذي يعني صمود الهواتف في 500 جولة من اختبارات الدوران، وتحمل 70 كج من اختبارات الضغط و2000 جولة من اختبارات الضغط الخاصة ببرامج التشغيل والتطبيقات الموجودة على تلك الأجهزة.

وأوضح أن هناك اختبارات أخرى منها اختبار المتانة البيئية والذي يعني ضرورة تعرض الهاتف لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام ويومين من تقلبات المناخ سواء كان باردا أو ساخنا، فضلا عن 8 ساعات من اختبارات رذاذ الملح واختبار الرطوبة واختبار الاهتزاز واختبارات مقاومة أخرى، إضافة إلى اختبار الصلاحية الموثوق به ويتضمن تعرض الهاتف إلى 800 ألف لمسة على شاشته، و200 ألف ضغطة زر، و5 آلاف عملية توصيل وإخراج السماعات من المنفذ الخاص بها، وأخيرًا 10 آلاف مرة توصيل الهاتف من خلال منفذ الـ USB.