الاثنين، 17 أكتوبر 2016

جمعية اتصال تحتفل بتخريج الدفعة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم

احتفلت جمعية اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتخريج أول دفعة من حاضنة أعمال "ابنى" للابتكار وريادة الأعمال.

وتم خلال الاحتفالية استقبال الدفعة الثانية وسط مشاركة العديد من شباب رواد الأعمال وممثلى الشركاء الاستراتيجيين لاتصال وابنى وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

كما تم التركيز على اختيار مشاريع الدفعة الثانية على أن تكون في مجال " إنترنت الاشياء" IOT نظرا لأهمية هذه التكنولوجيا الواعدة والتي قد يصل حجم إيراداتها إلى 600 مليار دولار بحلول عام 2020 بالإضافة إلى انها تعمل على تحسين الحياة المعيشية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأعرب الدكتور حازم الطحاوى، رئيس جمعية اتصال، عن سعادته بأفكار الشباب المبتكرة وروح المبادرة والشغف للتعلم والعمل، وأوضح أن حاضنة أعمال ابنى تعد إحدى مشروعات اتصال التي تتبنى مشروعات الشباب وتقدم لهم المساندة الكاملة التي تهيئهم لفتح شركاتهم وتقديم منتجاتهم في السوق المصرى والعالمى.

وتعتبر "ابنى" الحاضنة الأولى من نوعها في مصر حيث تقدم الدعم للأفكار المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مجال الهاردوير من خلال منح الفرق المختارة المشاركة في ورش عمل تقنية وإدارية، والمساعدة في إستراتيجيات التسويق وتعريفهم بالخبراء البارزين في هذا المجال،بالإضافة إلى دعم مادى يصل إلى 150 ألف جنيه مصرى، وتم إطلاق مبادرة "ابني" لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.
جمعية اتصال تحتفل بتخريج الدفعة الأولى