الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

كاسبرسكي تدعو للتعاون مع فريق الاستجابة لحالات الطوارئ

بسم الله الرحمن الرحيم




أعلنت شركة كاسبرسكي لاب عن تشكيل فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعيةIndustrial Systems Computer Emergency Response Team (المعروف اختصارا بتعبير "ICS-CERT") – وهو الكيان العالمي الذي يشجع على تأسيس علاقات تعاون وطيدة مع مشغلي وموردي أنظمة البنية الأساسية الحيوية والمؤسسات الحكومية.

يأتي ذلك خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016، من خلال الاعتماد على فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعية التابع لكاسبرسكي لاب، تخطط الأخيرة لتسخير خبرتها المهنية الخاصة التي اكتسبتها عبر السنين من أجل ضمان أمن وسلامة الأنظمة الصناعية بالإضافة إلى تنظيم عملية تبادل الخبرات والمعلومات حول التهديدات وأساليب الحماية بين جميع الأطراف المعنية.

إن فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعية (Industrial Systems Emergency Response Team) هو مشروع أطلقته كاسبرسكي لاب بهدف توفير مجموعة واسعة من خدمات المعلومات – مثل استخبارات التهديدات المستجدة، والحالات الأمنية، وإستراتيجيات التخفيف من تداعيات وأضرار حالات الاختراق الأمني، والاستجابة للحالات الطارئة، واستشارات التحقيق والخدمات.

وبالإضافة إلى دوره في توفير أحدث استخبارات المعلومات حول التهديدات والثغرات الأمنية، سيقوم فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعية التابع لكاسبرسكي لاب بمشاركة خبرته حول الامتثال بالأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وباعتباره مشروعًا غير ربحي، سيقدم فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعية المعلومات والخبرة إلى أعضائه مجانًا.

ويرحب فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالأنظمة الصناعية من كاسبرسكي لاب بالأعضاء الجدد وجميع المهتمين من جميع أنحاء العالم. تتوفر معلومات حول العضوية وشروطها وأحكامها ونهجنا المتبع في مجال تبادل استخبارات المعلومات على موقعنا الإلكترونيالرسمي: Kaspersky Lab ICS-CERT.