الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

«RiseUp» تمنح الأعمال الناشئة فرصة للمشاركة في كأس العالم 2022

بسم الله الرحمن الرحيم



تمنح «RiseUp» المنصة التي تربط أنظمة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعالم، رواد الأعمال المصريين الفرصة للمشاركة في مسابقة «تحدى 22»، وهي مسابقة إبداعية أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر، لتقديم أفكار يمكن استخدامها في كأس العالم الذي سيقام في قطر عام 2022.

ويحصل المشاركون على فرصة تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع يمكن استخدمها في كأس العالم 2022، وذلك بتغطية 4 مجالات: "الاستدامة، الصحة والسلامة، إنترنت الأشياء، والتجربة السياحية".

وسيقدم المشاركون أفكارهم بداية من 27 سبتمبر 2016، وحتى 12 ديسمبر 2016.

وعقدت «RiseUp» بالتعاون مع «تحدي 22» جلسة تعريفية في «الجريك كامبس» لتساهم في نشر الوعي بخصوص «تحدي 22» بين المبتكرين المصريين، وقدمت شرحًا لعملية التقديم والخطوات التي يجب أن يتبعها المرشحون للمشاركة في التحدي، وتحدث خلال الجلسة عبد الحميد شرارة مؤسس «RiseUp»، بالإضافة إلى السيد محمد الحمادي ـ ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسفير C22 السيد عبد الله أمير.

و«تحدي 22» الآن في دورتها الثانية، وهي جائزة للإبداع والابتكار أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث عام 2015 تدعو إلى خلق ثقافة من الابتكار في المنطقة، وتهدف إلى جذب رواد الأعمال، والعلماء، والرواد من كل أنحاء العالم العربي للخروج بأفكار يمكن أن تساعد في استضافة وتنظيم فعاليات كبرى مثل كأس العالم 2022 في قطر، مع بناء مستقبل مستدام يتمتع بتنوع اقتصادي للمنطقة.

ويهدف «تحدي 22» إلى اجتذاب مواهب من 10 دول عربية هي: "البحرين، مصر، الأردن، الكويت، المغرب، عمان، قطر، السعودية، تونس، والإمارات"، كي تقدم حلولًا مبتكرة للتحديات التي تواجه الفعاليات الكبرى في العالم العربى. وسيتم التركيز هذا العام على تطوير موضوعات مبتكرة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وسيحصل المشاركون على فرصة تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية يمكن استخدامها في كأس العالم 2022.

المشاركة في دورة هذا العام من «تحدي 22» مفتوحة لكل المواطنين والمقيمين في الدول العربية العشرة التي ذكرت سابقًا، ويمكن للأفراد أو الفرق المكونة بحد أقصى من 4 أشخاص التقدم بأفكارهم من 27 سبتمبر وحتى 12 ديسمبر 2016، بعدها ستمر هذه الأفكار بمرحلتين للتصفية، ثم سيسافر المتأهلون إلى الدوحة لتطوير أفكارهم عبر حضور ورش عمل، إلى جانب مجموعة من المعلمين المتخصصين. وفي المرحلة النهائية، سيتم تقديم المشروعات المفصلة للجنة متخصص لتختار الأفكار الفائزة.