الجمعة، 7 أكتوبر 2016

كل ما اعلنت عنه Sony خلال فعاليات مؤتمر IFA2016

بسم الله الرحمن الرحيم



قامت Sony خلال فعاليات مؤتمر IFA2016 المقالم فى العاصمة الالمانية برلين بالكشف عن هاتفين الأول هو Xperia XZ وXperia X Compact وجاء الهاتف الاول Xperia XZ والذي سيكون الهاتف الرئيسي للشركة لهذا العام بمواصفات تؤكد ان الشركة لاتريد منافسة الهواتف الرائده الاخرى حيث جاء بمواصفات ضعيفة جدا بنسبة الى المنافسين .
Xperia XZ
 
حيث جاء الهاتف بشاشة من نوع LCD بحجم 5.2 إنش بدقة 1080pومعالج رباعي النواة من كوالكوم فئة Snapdragon 820 والذاكرة العشوائية 3GB وذاكرة التخزين  32GB مع إمكانية زيادتها عن طريق ذاكرة خارجية microSD وكاميرا خلفية بدقة 23MP مع مستعشر بصري بخمس إتجاهات لتثبيت الصورة الكاميرا الأمامية بدقة 13MP بعدسة عريضة وبطارية بسعة 2900 مللي أمبير تدعم الشحن السريع Qucik Charge 3 واندرويد مارشميلو 6.0.1 ومنفذ USB Type-C مع  مقاوم الهاتف للماء والغبار بمعايير IP68 وسوف يتوفر الهاتف بثلاث الوان أسود – رمادي – أزرق .
Xperia X Compact
اما الاخ الاصغر Xperia X Compact فقد جاء بمواصفات اقل بعض الشئ حيث جاء بشاشة من LCD بحجم 4.7 بدقة وضوح 720×1280بكسل و معالج سداسي النواة من كوالكوم فئة Snapdragon 650 وذاكرة العشوائية 3GB وذاكرة التخزين 32GB مع إمكانية اضافة ذاكرة الخارجية microSD وكاميرا الخلفية  بدقة 23MP مع مستعشر بصري بخمس إتجاهات لتثبيت الصورة الكاميرا الأمامية بدقة 5MP بعدسة عريضة البطارية : بسعة 2700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع Quick Charge 2.0 واندرويد مارشميلو 6.0.1  و منفذ USB Type-C وسوف يتوفر الهاتف بثلاث الوان : أسود – أبيض – أزرق .
Sony Xperia Ear
وقامت Sony خلال المؤتمر ايضا بالكشف على سماعة الأذن اللاسلكية  Xperia Ear التي تتيح للمستخدمين تجربة تفاعل صوتى حقيقي من خلال التطبيق المخصص لها على الهاتف وهذا يتيح للمستخدم بمعرفة  الاشعارات الأحداث الجديدة وحالة الطقس والمناخ والتقويم ويتم ذلك من خلال مزامنة البيانات من الهاتف الى السماعة ، وذلك عن طربق التحدث بشكل مباشر لأذن المستخدم بصوت واضح جدا وباللغة الانجليزية فقط وسوف تأتى السماعة مع حافظة جميله مصنوعة من مادة مطاطية من اجل الحفاظ على السماعة من التلف كما موضح فى الصوره .
الفيديو الدعائى للسماعة 
Sony Fes Watch U
كما اعلنت Sony ايضا عن ساعتها الذكية الجديده بأسلوب مختلف Sony FES Watch U بشاشة حبر الإلكتروني والاحزمة ايضا مدعومه بشاشة من الحبر الالكترونى ويتم ربط الساعة مع هاتفك  للتحكم في واجهتها وأيضا لتغيير تصميم الأحزمة. الساعة الذكية وتضم كذلك الساعة إطار معدني، وهناك 12 تصميم مختلف متاح في هذه الساعة ، ولكن يمكن اضافة المزيد من التصاميم فى المستقبل من خلال التطبيق القادم معها . وسوف تكون قادرا على تخزين 24 تصميم مختلف على ساعتك . وتأتى الساعة مقاومة  للماء والغبار بمعيار IPX5/IPX7، وتقول  Sony بأن يمكن للساعة العمل لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعملية شحن واحدة.