الاثنين، 20 يونيو 2016

أوليكس مصر تقدّم اقتراحات ذكية لاستقبال فترة الأعياد والصيف

بسم الله الرحمن الرحيم


استقبلت أوليكس مصر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة المجانية شهر رمضان الكريم لعام 1437 هجريًا مع المسلمين حول العالم بأطيب الأمنيات. تحتفل معظم العائلات المصرية بما يتناسب مع قدراتها المالية وخاصة ربات البيوت بقدوم هذا الشهر الكريم وعيد الفطر، بتعليق الزينة المختلفة في المنزل وبتحديث أثاثه أو أدوات المطبخ لاستقبال الضيوف القادمين في فترة الأعياد والصيف. 

ولهذا السبب قررت أوليكس مساعدة العائلات المصرية باقتراحات ذكية لتجديد مقتنيات المنزل بأقل تكلفة من الأسعار المتواجدة في السوق، إذ قامت أوليكس بمقارنة أسعار القطع المنزلية الجديدة المتوفرة في السوق المصري مع القطع نفسها المستعملة المتواجدة على أوليكس مصر. 

وبناءً على المقارنة أعلاه، شراء الأثاث المستعمل من خلال تطبيق أوليكس مصر يُساعد المستخدم المصري على توفير ما يُعادل 46.7% من القيمة الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمنح بيع الأثاث المستعمل على أوليكس مصر الآتي: 
1. كاش إضافي: يمكنك استغلاله في أشياء مفيدة، ربما هدية لشخص عزيز، أو دفعة أولى لغرض ترغب به.
2. مساحة أكبر: بيع الأغراض غير المستخدمة تعني حصولك على مساحة إضافية وابتكار ديكور جديد.
3. تغيير للأفضل: وذلك عندما تساهم أنت وغيرك في تغيير المجتمع للأفضل من خلال تبادل السلع بين الأفراد.

وفي هذا السياق، صرّح السيد عبد الله طوقان مدير قسم العلاقات العامة وشئون التواصل الإعلامي في أوليكس: "تضمّ منصة أوليكس كلّ ما قد يحتاجه المصريون في حياتهم اليومية. من الطفل الذي يبحث عن لعبة والفتاة التي تحلم بفستان وربة المنزل التي ترغب في تجديد مقتنيات منزلها ورب المنزل الذي يبحث عن عقار جديد أو يرغب في بيع سيارته، إلى هواة جامعي المقتنيات الثمينة والأثرية، تجمع منصة أوليكس الناس من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية وتخلق رابطًا بينهم قائم على البيع والشراء داخل المجتمع الواحد".

تُسجّل أوليكس مصرالآن أكثر من 2.9 مليون مستخدم فريد شهريًا، ويمضون مُعدّل 21 دقيقة في التصفح. في أبريل 2016، تم تصنيف تطبيقArabia OLXبصفته التطبيق رقم 1 للتسوق في مصر لدىكلّ من متجر التطبيقات الخاص بأبل (App Store) وGoogle Play الخاص بتطبيقات أندرويد، أما بالنسبة لترتيبه ضمن التطبيقات بشكلعام،يأتي تطبيقArabia OLX ضمن التطبيقات العشر الأولى في مصر لدى كل من App Store وGoogle Play. 

ومع الكمية الهائلة من المعلومات والبيانات المتوفرة تقوم منصة أوليكس مصر بدراسة سلوك المستخدم. وعليه، أظهرت النتائج أنّ فترة الذروة في عمليات البحث خلال شهر رمضان كانت الساعة 1 ظهرًا، أما أقل فترة فهي وقت الإفطار بين الساعة 7 و8 مساء تقريبًا. كما تبيّن أنّ عمليات البحث تعود لترتفع خلال ساعات المساء لتنخفض مجددًا بعد الساعة الواحدة صباحًا.