الثلاثاء، 21 يونيو 2016

«سيرنر» تكرم عملاءها في مجال تطبيق تكنولوجيا الصحة بالشرق الأوسط

نظمت شركة "سيرنر" بالشرق الأوسط وأفريقيا مؤخّرًا الدورة الخامسة من حفل توزيع "جوائز سيرنر للإنجاز والابتكار" الذي كرّمت خلاله عملاءها من مختلف أنحاء المنطقة على تميّزهم في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية.

وسعيًا منها لمواكبة التغيّرات الديناميكية في قطاع الرعاية الصحية، أضافت "سيرنر" خمس فئات جديدة تُعنى بالتجارب السريرية وتجارب المستخدمين النهائيين، في خطوة نوعية لتسليط الضوء على جهود عملائها في الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا على مدى الأشهر الاثني عشر الأخيرة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة للمرضى والمساهمة الفاعلة في تحسين جودة أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية.

وحصلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" على جائزتين مرموقتين منهما جائزة الإنجاز والابتكار في تجربة المرضى، وجائزة الإنجاز والابتكار في خدمات الدعم".

وكانت "جائزة الإنجاز والابتكار في إدارة صحّة السكان" من نصيب شركة "الخدمات العلاجية الخارجية" التابعة لـ "صحة"، لجهودها في رفع النسبة السنوية لاعتماد عمليات مسح شبكية العين لدى مرضى السكري، وحازت "مؤسّسة حمد الطبية" في قطر على "جائزة الإنجاز والابتكار في دعم القرارات السريرية" لتطويرها منصة قائمة على نظم المعلومات السريرية لتوفير تنبيه متطوّر لمراقبة المرضى، وحصلت مستشفى الملك فيصل التخصّصي في السعودية على "جائزة الإنجاز والابتكار في تجربة المستخدمين" لحصول قسم طب العائلة في المستشفى على شهادة المستوى السابع من "جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية".

وتم تنظيم حفل توزيع "جوائز سيرنر للإنجاز والابتكار 2016" على هامش الدورة السابعة من "مؤتمر مستخدمين حلول سيرنر في الشرق الأوسط"، وهو حدث سنوي يقام على مدى يومين متتاليين لتبادل المعرفة بين عملاء "سيرنر الشرق الأوسط" من روّاد قطاع الرعاية الصحية والأطباء ومختصي تكنولوجيا المعلومات.

ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات وأحدث التطوّرات في مجال الرعاية الصحية على مستوى المنطقة، وحضره هذا العام أكثر من 200 من كبار ممثّلي المؤسّسات والمستشفيات والوزارات ذات الصلة بقطاع الرعاية الصحية.