الثلاثاء، 21 يونيو 2016

أبل على طريق أندرويد.. في 6 خواص

بسم الله الرحمن الرحيم

عادة تعمل شركة أبل على تطوير وتقديم أفضل وأحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تطبقها في أجهزتها الجديدة، ولكن هذا لا يمنعها من أن تستفيد ممن حولها من الأنظمة الأخرى، والتي يقصد بها نظامها المنافس "الأندرويد".

حيث تعمل الشركة الآن، على الاستفادة من جميع المزايا التي يوفرها النظام المنافس، وذلك في محاولة منها لجذب مستخدمي الأندرويد واتجاههم لشراء أجهزة أبل المختلفة.

في هذا السياق، رصدت "فيتو" أبرز 6 تقدمها أبل على خطي الأندرويد، وإليك:

1- خرائط أبل تدعم الـ transit

من ضمن المزايا التي وفرها تحديت الـ iOS 9، هو العمل على تطوير خرائط أبل، ودعمها بميزة transit، التي تقدم مواعيد تحرك القطارات والحافلات ومترو الأنفاق، والتي هي متوفرة في خرائط جوجل منذ فترة طويلة.

2- تشغيل تطبيقين في آن واحد
أيضا قامت أبل بتدعم ميزة تشغيل تطبيقين في آن واحد، على أجهزتها، وهي ميزة متوفرة لدى أجهزة سامسونج وإل جي منذ فترة طويلة.

3- محفظة أبل
من ضمن المزايا التي دعمها التحديث الجديد، خدمة الدفع الخاصة بها Apple Pay، والذي سيمكنك من تخزين بطاقات الائتمان الخاصة بك داخل الخدمة، وهي أيضا ميزة متوفرة منذ فترة في خدمة Google Wallet.

4- تشغيل الفيديوهات في شاشة صغيرة
أعلنت الشركة أيضًا عن ميزة Picture in Picture، والتي ستتوفر على أجهزة الآي باد، والتي تتيح لك تصغير الفيديوهات بحيث يمكنك مشاهدتها أثناء ما تقوم بشيء آخر على الجهاز.

5- تقنية NFC
وفرتها الشركة بالفعل لدى هاتفيها آي فون 6 و6 Plus، بحيث يمكن استخدامها فقط في الدفع عن طريقها من خلال خدمة Apple Pay، وهي بالطبع متوفرة في هواتف الأندرويد منذ عام 2012.

6- لوحة مفاتيح الطرف الثالث
دعمت أبل تثبيت لوحات مفاتيح الطرف الثالث، والمتوفرة على متجر أبل ستور، وبالطبع دعم الأندرويد هذه الميزة منذ سنوات.