الثلاثاء، 21 يونيو 2016

خطط كورية جنوبية وآسيوية للقضاء على جرائم الإنترنت


قالت شرطة سول، اليوم الأحد: إن كوريا الجنوبية ودول آسيوية أخرى وافقت على إطلاق حملة مشتركة لمواجهة جرائم الإنترنت، وسط مخاوف متزايدة بشأن تحديات الأمن السيبراني العالمي.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية الكورية إن الدول المعنية بقيادة الإنتربول ستبدأ "أسبوع عمل" في مخطط لتضييق الخناق على جرائم الإنترنت، بما في ذلك انتشار "فيروسات الفدية".

وفيروسات الفدية نوع من البرمجيات الخبيثة التي تحظر الوصول إلى الملفات المحفوظة على الكمبيوتر، حتى يقوم الضحايا بتسديد مبلغ معين من المال إلى منفذ العملية وعادة ما تتم من خلال العملية الافتراضية بيتكوينز bitcoins، وقالت وكالة الشرطة أن الانتربول ستحدد متى وكيف سيتم تنفيذ الحملة.

وتم اتخاذ قرار بشأن إطلاق الحملة المشتركة خلال الندوة الدولية حول مواجهة جرائم الإنترنت، وهو منتدى سنوي تستضيفه وكالة الشرطة، واختتمت نسخته الأخيرة التي استمرت ثلاثة أيام في سيول يوم الجمعة.

وتسعى سيول لتعزيز قدرات الدفاع السيبراني في السنوات الأخيرة، خاصة بعد إطلاق بيونج يانج مجموعة من الهجمات على مواقع الشركات والحكومة الكورية الجنوبية.

ونفت كوريا الشمالية مرارا مسؤوليتها عن جرائم الإنترنت الماضية، واتهمت سيول بـ"فبركة" المعلومات لإلقاء اللوم على بيونج يانج في هذه العمليات.