بسم الله الرحمن الرحيم
اشتدت المنافســة بين الشركات الكورية الجنوبية والصينية واليابانية في السوق العالمية لأجهزة التلفاز.
وحافظت الشركات الكورية الجنوبية "شركة سامسونج وشركة أل جيط على صدارتها في السوق العالمية، وحققت الشركات اليابانية تقدما جيدا، بينما شهدت الشركات الصينية التي أحرزت إنجازا سريعا، انكماشا.
قالت شركة أبحاث السوق "IHS" اليوم الثلاثاء، إن حصص الشركات الكورية الجنوبية في السوق العالمية لأجهزة التلفاز في الربع الثاني بلغت 35.4% بزيادة 1.2 نقطة مئوية عن الربع الذي سبقه، و1 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت حصص الشركات الصينية التي تنافس الشركات الكورية الجنوبية، في الفترة من أبريل إلى يونيو بنسبة 2.5 نقطة مئوية عن الأشهر الثلاثة التي سبقتها إلى 28.9%.
واتسعت الفجوة بين الشركات الكورية الجنوبية والصينية في الحصص السوقية من 2.8 نقطة مئوية في الربع الأول، إلى 6.5 نقاط مئوية في الربع الثاني.
وجاءت الشركات اليابانية في المركز الثالث مسجلة 13.7% في الربع الثاني بزيادة تبلغ نقطة واحدة عن الربع الأول، وتليها الشركات الأمريكية 4.2% والشركات الأوروبية 2.8%.
ويرجع تراجع الشركات الصينية إلى ضعف الطلب المحلي في الصين.
وبالنسبة للشركات، حافظت سامسونج للإلكترونيات على صدارتها لترتفع حصتها بنسبة 1.2 نقطة مئوية عن الربع الأول إلى 22.2% في الربع الثاني، وتليها إل جي إلكترونكس 13.1% وسوني اليابانية 5.6% وتي سي إل الصينية 5.6% بالاشتراك.
اشتدت المنافســة بين الشركات الكورية الجنوبية والصينية واليابانية في السوق العالمية لأجهزة التلفاز.
وحافظت الشركات الكورية الجنوبية "شركة سامسونج وشركة أل جيط على صدارتها في السوق العالمية، وحققت الشركات اليابانية تقدما جيدا، بينما شهدت الشركات الصينية التي أحرزت إنجازا سريعا، انكماشا.
قالت شركة أبحاث السوق "IHS" اليوم الثلاثاء، إن حصص الشركات الكورية الجنوبية في السوق العالمية لأجهزة التلفاز في الربع الثاني بلغت 35.4% بزيادة 1.2 نقطة مئوية عن الربع الذي سبقه، و1 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت حصص الشركات الصينية التي تنافس الشركات الكورية الجنوبية، في الفترة من أبريل إلى يونيو بنسبة 2.5 نقطة مئوية عن الأشهر الثلاثة التي سبقتها إلى 28.9%.
واتسعت الفجوة بين الشركات الكورية الجنوبية والصينية في الحصص السوقية من 2.8 نقطة مئوية في الربع الأول، إلى 6.5 نقاط مئوية في الربع الثاني.
وجاءت الشركات اليابانية في المركز الثالث مسجلة 13.7% في الربع الثاني بزيادة تبلغ نقطة واحدة عن الربع الأول، وتليها الشركات الأمريكية 4.2% والشركات الأوروبية 2.8%.
ويرجع تراجع الشركات الصينية إلى ضعف الطلب المحلي في الصين.
وبالنسبة للشركات، حافظت سامسونج للإلكترونيات على صدارتها لترتفع حصتها بنسبة 1.2 نقطة مئوية عن الربع الأول إلى 22.2% في الربع الثاني، وتليها إل جي إلكترونكس 13.1% وسوني اليابانية 5.6% وتي سي إل الصينية 5.6% بالاشتراك.