الجمعة، 26 أغسطس 2016

"ترانسيند" تطلق أقراص تخزين محمولة من نوعي "HDD و SSD"

بسم الله الرحمن الرحيم



أطلقت شركة "ترانسيند" اليوم الخميس طرازين جديدين من أقراص التخزين المحمولة من نوع HDD هما "ستور جيت 35 إتش" و "ستور جيت 35 إم" التي قالت إنها تمتاز بمطابقة مواصفات تحمل السقوط المعتمدة في الجيش الأميركي، فضلًا عن مزاياها الأخرى المتمثلة في نقل الملفات بسرعة والحماية من الصدمات.
 
كما أطلقت الشركة، المتخصصة في مجال منتجات التخزين والوسائط المتعددة، قرص التخزين المحمول "ESD400" من نوع "SSD" الذي قالت إنه يتمتع بالموثوقية العالية في العمل وسعات التخزين الكبيرة والوزن الخفيف والأبعاد الصغيرة، مما يسمح من حمله في الجيب لتخزين الملفات الرقمية ونقلها ومشاركتها مع الآخرين بكل سهولة.
 
وأوضحت "ترانسيند" أن الطرازين "ستور جيت 35 إتش" و "ستور جيت 35 إم" يأتيان بقياس 2.5 بوصة، وهما يمتازان بالمتانة العالية وباعتمادهما على أنظمة للحماية من الصدمات مكونة من 3 مراحل بما يمكنها من الصمود في أصعب ظروف وبيئات العمل، إذ يتكون الغلاف الخارجي للقرص من مادة السيليكون التي تمنع انزلاق القرص، وهي معززة بغلاف صلب وأداة لإيقاف عمل القرص مباشرة عند الحاجة، وتعمل العناصر الثلاثة السابقة معا على الحد من أثر الصدمات وامتصاصها إلى أقصى حد ممكن.
 
كما زودت "ترانسيند" هذه الأقراص بزر "One Touch" للنسخ الاحتياطي للبيانات بصورة فورية وتلقائية ومزامنتها لدى استخدام تطبيق "ترانسيند إيليت". وتتوفر هذه الأقراص بسعات كبيرة تصل إلى 4 تيرابايتات، مما يعني أنها تجمع بين سعة التخزين الكبيرة والمتانة في الأداء والسرعة في نقل الملفات والمقاومة للصدمات.