الأحد، 28 أغسطس 2016

هواوي الافضل في السوق الصينية وشحنات Xiaomi تنخفض بنسبة 38%

بسم الله الرحمن الرحيم


وفقا لاحدث الاحصائيات والارقام الصادرة من مؤسسة "IDC" المتخصصة في بحوث السوق والمتعلقة بوضعية سوق الهواتف الذكية في الصين, فيبدو ان الشركة "هواوي" كانت الشركة الرائدة في البلاد بحصة سوقية تبلغ 17% في الربع الثاني من هذا العام, الشركة الصينية قامت بشحن 19.1 مليون هاتف ذكي في هذا الربع, وهذا ما يعد نموا بالمقارنة مع 16.6 مليون وحدة التي قامت بشحنها في نفس الفترة من العام الماضي.

"Oppo" و"Vivo" حصلت على المرتبة الثانية والثالثة بحصص سوقية تبلغ 16.2% و 13.2% على التوالي. وقد نمت شحنات شركة "Oppo" بالضعف بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، في حين نمت شحنات شركة Vivo بنسبة 75%.
"Xiaomi" و"Apple" إستطاعتا الوصول إلى قائمة الشركات الخمسة الأوائل في السوق الصيني، ولكن إنخفضت شحنات كلا الشركتين بنسبة 38.4% و 31.7% على التوالي. وبهذه المناسبة صرح المحلل Xiaohan Tay في مؤسسة IDC بالقول إن "نجاح Huawei و Oppo و Vivo في السوق يعزى إلى تضافر الجهود لبناء العلامة التجارية الخاصة بكل شركة والتسويق العدواني لجذب المستهلكين، فضلا عن التركيز على تمييز منتجاتها عن بقية المنتجات المتاحة في السوق."
وأضاف أنه "في الماضي، بدأت Xiaomi ببيع هواتفها الذكية على الإنترنت، والشركات الأخرى حذت حذوها بسرعة، وقامت بإنشاء العلامة التجارية الخاصة بها على شبكة الإنترنت. وبعدما شهدت الشركات نجاح شركة Oppo مع الهاتف Oppo R9، بدأت أيضا بدورها بالتعاقد مع المشاهير لتمثيل العلامة التجارية وإستئناف المزيد من الجهود لحشد الشباب."