الجمعة، 26 أغسطس 2016

خدمة الألعاب السحابية "Playstation Now" تصل أخيرًا للحواسيب الشخصية

بسم الله الرحمن الرحيم

كما كان متوقعا بالفعل وكما أشارت الشائعات في الفترة الماضية، فقد أعلنت شركة "Sony" أخيرا اليوم وبشكل رسمي عن قدوم خدمة بث الألعاب عبر السحابة "Playstation Now" إلى الحواسيب الشخصية. هذا يعني أن عشاق الألعاب على الحواسيب الشخصية سيكون بإمكانهم اللعب بمجموعة من أفضل ألعاب "Playstation 4" مثل Uncharted على حواسيبهم الشخصية. وهذه الخدمة ستكون متاحة لمستخدمي الحواسيب الشخصية في عدد من البلدان المختارة قريبا جدا.
تم إصدار خدمة "Playstation Now" في البداية لجهاز "Playstation 4" لتتيح لملاك هذا الجهاز الجديد الإستمتاع بألعاب "Playstation 3". وتجدر الإشارة إلى أن خدمة "Playstation Now" تكلف 19.99 دولار في الشهر، وهي توفر إمكانية الوصول لعدد كبير من الألعاب الرائعة، فهناك أكثر من 400 لعبة متاحة في هذه الخدمة بما في ذلك "God of War" و"Resident Evil" و"Uncharted" وما إلى ذلك من الألعاب الأخرى.
للحصول على تجربة لعب جيدة، تقول شركة "Sony" بأنه يتوجب على اللاعبين إمتلاك حواسيب شخصية PC تعمل بنظام الويندوز 7 أو إصدار أعلى، ومعالج intel Core i3 بتردد 3.5GHz أو معالج AMD A10 بتردد 3.8Ghz أو معالج أسرع، فضلا عن أكثر من 2GB من الذاكرة العشوائية. بطاقة الصوت مطلوبة أيضا جنبا إلى جنب مع شبكة إنترنت بسرعة لا تقل عن 5 ميغابايت في الثانية.