الأحد، 28 أغسطس 2016

عقوبات أميركية ضد روسيا إذا ثبت دعمها للهاكرز

بسم الله الرحمن الرحيم


تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية ضد روسيا، وذلك بعد أن تعلن واشنطن رسميا عن تورط موسكو في دعم الهاكرز الذين اخترقوا مواقع الحزب الديمقراطي الإلكترونية واسترقوا رسائله.
وكتبت صحيفة "The Wall Street Journal" الأميركية أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا، وذلك على خلفية وقوف الأخيرة وراء هجمة قراصنة الانترنت التي أعلن عنها في الـ30 من حزيران الماضي، مشيرة إلى أن العقوبات المحتملة وطبيعتها صارت قيد البحث في الدوائر الأميركية المعنية.
ولفتت الصحيفة الأميركية النظر إلى أن واشنطن لن تقدم على العقوبات الجديدة، إلا بعد أن تتهم موسكو رسميا بالوقوف وراء هجمات الهاكرز، فيما لم تستعد واشنطن حتى الآن للكشف عن هويات القراصنة المحتملين.
وتؤكد "The Wall Street Journal" أن العقبة الرئيسية أمام فرض عقوبات جديدة ضد موسكو، تتمثل في انقسام القيادة الأميركية الداخلي تجاه هذه القضية.
هذا، وتناقلت وسائل الإعلام مؤخرا أنباء مفادها أن الحزب الديمقراطي الأميركي قد تعرض للقرصنة، وحاول المهاجمون اختراق صفحة مكتب حملة هيلاري كلينتون قبل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ومن جهتها، هيلاري كلينتون سارعت عبر شاشة "Fox News" إلى كيل الاتهامات بالقرصنة للهاكرز الروس، فيما اعتبر الكرملين ادعاءاتها "هجمة انفعالية" على روسيا.