الثلاثاء، 12 يوليو 2016

«سامسونج» تنتج بطاقات ذاكرة فلاش قابلة للإزالة

بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت شركة "سامسونج" للإلكترونيات النقاب عن أول بطاقات ذاكرة الفلاش القابلة للإزالة المُعتمدة على تقنية JEDEC العالمية للتخزين الفلاشي UFS.

ويُمكن استخدام تلك البطاقات في عملية حفظ الصور عالية الدقة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة مثل الكاميرات الاحترافية DSLR وكاميرات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد والكاميرات الخاصة بالطائرات بدون طيار.

وتأتي البطاقات بخيارات تخزين مختلفة بما في ذلك 256 و128 و64 و32 جيجابايت، ومن المتوقع أن تقدم بطاقات سامسونج UFS دفعة مهمة في مجال الأداء لسوق بطاقات تخزين الذاكرة الخارجية، الأمر الذي قد يسمح بالحصول على نتائج وسائط متعددة مرضية بشكل أكبر.

وتعمل بطاقة التخزين الفلاشي الخارجية القابلة للإزالة من "سامسونج" بسعة 256 جيجابايت UFS على تحسين تجربة المستخدم إلى حد كبير وخاصة في الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D عالية الدقة والأفلام ذات الدقة العالية.

وتوفر البطاقة الجديدة أداء قراءة متسلسل أسرع بخمس مرات مقارنًة بما كان عليه الأمر مع بطاقات MicroSD التقليدية، حيث تُقدم البطاقة الجديدة معدل قراءة متسلسل يصل إلى 530 ميجابايت في الثانية، وتماثل هذه السرعة سرعات القراءة المتسلسلة المُقدمة من أقراص التخزين SATA SSD.

ويمكن للمُستخدم عبر البطاقات الجديدة قراءة الملفات التي تصل أحجامها إلى 5 جيجابايت في نحو 10 ثوان، وذلك بالمقارنة مع بطاقات MicroSD UHS-1 التقليدية والتي تستغرق أكثر من 50 ثانية بمعدل قراءة متسلسل يبلغ 95 ميجابايت في الثانية.