السبت، 25 فبراير 2017

جوجل تقرر اغلاق خدمة spaces التى مضى على اطلاقها 10 شهور

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلنت شركة جوجل انها تعتزم اغلاق خدمة spaces, وهي خدمة مشاركة المجموعة, المسماة " مساحات spaces" والتي تتيح للمستخدمين انشاء مجموعات لمناقشة مواضيع محددة.

وكانت جوجل قد اطلقت خدمات spaces في منتصف شهر مايو الماضي, ولكن يبدو ان التطبيق لم يحضى باهتمام من قبل المستخدمين حول العالم.

ويتيح التطبيق انشاء فضاء لاي موضوع او غرض محدد ومن ثم دعوة اصدقاء اليه عبر الرسائل او البريد الالكتروني او الشبكات الاجتماعية, ويتلقى كل مستخدم تنبيها عند اضافة محتوى جديد في المساحة المشترك به, ويمكن البحث عن المحتوى الذي شورك سابقا عن طريق خانة البحث.

ويمكن وصف التطبيق الذي يتوفر على نظامي اندرويد واي او اس فضلا على الويب. لانه اداة بسيطة لايجاد تبادل المواد والمقاطع والصور, ويتميز بانه يوفر امكانية الوصول الى محرك البحث جوجل وموقع مشاركة المحتوي اليوتيوب ومتصفح كروم داخليا, دون اي حاجة لمغادرة التطبيق.

واوضحت جوجل على موقع الدعم الخاص انه سيتم اغلاق الخدمة يوم 17 نسيان \ ابريل 2017, وذلك بعد ان شكرت كل من استخدم الخدمة.

واضافت الشركة انه اعتبار من يوم 3 اذار\ مارس المقبل سيصبح التطبيق وموقع الخدمة للقراءة فقط, مما يعني يعذر انشاء مساحات جديدة, والنشر, والتعليق, كما لن يكون بالامكان ارسال اي دعوات جديدة, فضلا عن قبول اي اعضاء جديد.

وبعد تاريخ 17 نيسان\ ابريل القادم فان الخدمة والمحتوى سيتم حذفها بالكامل.