السبت، 25 فبراير 2017

بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد "كي ون " الموجه لرجال الاعمال

بسم الله الرحمن الرحيم

قامت شركة TCL خلال مؤتمرها الصحفي في معرض MWC 2017 بالكشف عن اتفها الجديد  "Keyone" والذي كان يعرف سابقا ب "Mercury" الهاتف الجديد يأتي بلوحة المفاتيح "Qwerty" وكوجه بشكل كبير للموظفين في الشركات  ورجال الاعمال.

يتوقع ان ياتي الهاتف بنسخة اساسية من الاندرويد مضاف عليها تطبيقات بلاك بيري المختلفة ووسائل الامان المعروفة من الشركة الكندية.

ايضا ستقوم لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف بدور أكثر من المعتاد فهي ستعمل كأداة تحكم باللمس يمكن عبرها تحريك المؤشر والذي سيكون مفيدا جدا اثناء كتابة رسائل البريد الالكتروني الطويلة. الهاتف يأتي مع شاشة 4.5 انش بدقة 1080X1620 بكسل وبطارية بسعة 3505 ميلي امبير يمكن شحن 50 في المئة منها في غضون 36 دقيقة بفضل تقنية الشحن السريع quick charger 3.0 , وعلاوة على ذلك فهو يضم معالج ثماني النوى من طراز Sanpdragon 625 ومعالج رسوميات من طراز Aderno 605.



ومن ناحية أخرى، ذكرت شركة TCL بأن الهاتف Blackberry KEYone الجديد يضم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل تستخدم المستشعر Sony IMX378 والذي يبلغ حجم كل بكسل فيه 1.55μm. وبالعودة إلى لوحة المفاتيح الفعلية الخاصة بالهاتف، فقد ذكرت شركة TCL بأن لوحة المفاتيح هذه تأتي مع إضاءة خلفية وحساسة للمس مما يجعلها تدعم الإيماءات اللمسية، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكانك استخدام لوحة المفاتيح كما لو أنها لوحة لمس Touchpad. وعلاوة على ذلك، فهناك مستشعر لبصمات الأصابع تم تضمينه في زر المساحة مع العلم بأن لوحة المفاتيح هذه تدعم أيضا ما يصل إلى 52 اختصار مثل استخدام الزر "I" للوصول إلى علبة البريد، والزر "M" للوصول إلى تطبيق الخرائط.

وعندما يتعلق الامر بنظام التشغيل فقد ذكرت TCL بأن الهاتف Blackberry KEYone الجديد سياتي مسبقا بنظام أندرويد Nougat 7.0, وسياتي كذلك مع تطبيق Blackberry Hub والذي يقوم بجلب كافة الرسائل النصية والرسائل الالكترونية وحساباتك المختلفة على الشبكات الاجتماعية.