الأحد، 22 أكتوبر 2017

إكوينوكس: سوق الاتصالات المصري لم يصل لمرحلة التشبع

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت شركة إكوينوكس "Equinox"، المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والشبكات اللاسلكية عن تحقيقها 25% نسبة نمو في حجم أعمال الشركة وكشفت عن خططها الجديدة لتطوير السوق المصرى وضخ استثمارات جديدة.

أعلن عن ذلك أسامة قعدان الرئيس التنفيذى للشركة وأضاف أن الشركة تضع السوق المصرى على قمة أولوياتها ويعتبر من أكبر الأسواق والأعلى وفقا لحجم الاستثمارات التي يتم ضخها من الشركة ووفقا لمؤشرات تقييم السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة خاصة وأن السوق المصرى يسير بخطى متسارعة نحو الإصلاح واتجاه لتحسين الأوضاع.

ولدينا أيضا خطط للعمل داخل العاصمة الاداريه الجديدة بتقديم حلول اتصالات وأمن وحلول افتراضية متطورة وهو مشروع طموح وسيؤدى إلى انتعاش السوق على أكثر من مستوى ويتم الآن بحث التعاون مع الجانب الحكومى في أكثر من مجال لخدمة هذا المشروع العملاق.

وعن التطورات الخاصة في سوق الاتصالات بدخول المصرية للاتصالات كمشغل متكامل داخل السوق قال إن دخول الشركة المصرية للاتصالات سوق المحمول، وإطلاق خدمات الجيل الرابع، هو قرار إستراتيجي وصائب من قبل الحكومة، حيث إن المنافسة، بين الشركات، تجعل المستخدمين يحصلون على أفضل خدمة وبأسعار مناسبة.

وأشار أن المصرية للاتصالات اختارت التوقيت المناسب، لتعمل في سوق التليفون المحمول، وقدمت الخدمة في وقت قياسي، بعد أن حصلت على ترددات الـ4G واستعدت من الناحية الفنية، منوهًا بأن العمل في مجال المحمول ليس سهلًا ويحتاج إلى كوادر لإدارة الشبكة ولدينا العديد من المشاريع معها كلها ناجحة من الناحية الفنية والجدوى الاقتصادية أيضا كما لنا أيضا مشاريع مشتركة مع بقية المشغلين للمحمول.

أشار إلى أن السوق المصرى سوق ضخم، ويمكن أن تستوعب 4 شركات، وهناك بالفعل جدوى اقتصادية من الشبكة الرابعة، وستحقق عائدا مناسبا من التسويق التجاري في وقت قياسي، وهذا ما سيؤكد أن السوق لم يصل بعد لحد التشبع.