السبت، 17 سبتمبر 2016

الحلقة الثانية في تعلميم برمجة تطبيقات الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم

معمارية الاندرويد.
يتم تصنيف معمارية الاندرويد او مجموعة البرمجيات الكاملة الي 5 اقسام.

  1. linux kernel
  2. native libraries (middleware).
  3. Android Runtime
  4. Application Framework.
  5. Applications.

1) نواة لينكس

فمن قلب العمارة الروبوت موجود في جذور العمارة الروبوت. نواة لينكس هي المسؤولة عن برامج تشغيل الأجهزة، وإدارة الطاقة، إدارة الذاكرة، إدارة الجهاز، والوصول إلى الموارد.

2) المكتبات الأم

في الجزء العلوي من نواة لينكس، هم المكتبات الأم مثل بكت، برنامج OpenGL فريتيبي، سكليتي، وسائل الإعلام، ومكتبة وقت التشغيل C (LIBC) الخ.

المكتبة بكت هي المسؤولة عن دعم المتصفح، سكليتي هو قاعدة بيانات فريتيبي لدعم الخط، وسائل الإعلام للعب وتسجيل صيغ الصوت والفيديو.

3) الروبوت وقت التشغيل

في الروبوت وقت التشغيل، وهناك المكتبات الأساسية وDVM (آلة افتراضية في Dalvik) المسئولة عن تشغيل التطبيق الروبوت. DVM مثل JVM لكن هو الأمثل للأجهزة النقالة. فإنه يستهلك ذاكرة أقل ويوفر أداء سريع.

4) الإطار الروبوت

في الجزء العلوي من المكتبات الأصليين والروبوت وقت التشغيل، هناك إطار الروبوت. ويشمل الإطار الروبوت الروبوت المعهد مثل واجهة المستخدم (واجهة المستخدم)، والاتصالات الهاتفية، والموارد والمواقع ومقدمي المحتوى (البيانات) ونظام إدارة الحزم. ويوفر الكثير من الطبقات واجهات لتطوير التطبيقات الروبوت.

5) تطبيقات

في الجزء العلوي من الإطار الروبوت، وهناك تطبيقات. جميع التطبيقات مثل المنزل، والاتصال، وإعدادات، والألعاب، ومتصفحات تستخدم إطار الروبوت يستخدم وقت التشغيل الروبوت والمكتبات. الروبوت وقت التشغيل والمكتبات المحلية يستخدمون اللب لينكس.