الأحد، 16 أكتوبر 2016

«فودافون» تلتحق بـ«أورانج» وتوقع اتفاقية رخصة الجيل الرابع

بسم الله الرحمن الرحيم

وقع مساء أمس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركة "فودافون مصر" بمقر الجهاز بالقرية الذكية، تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 335 مليون دولار، وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجلس إدارة وقيادات شركة فودافون مصر، وبالتالي أصبح إجمالي تخصيصات الشركة من الترددات 42.5 ميجاهرتز.

أوضح المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن التراخيص الجديدة تسمح لشركة فودافون مصر بتقديم خدمات الجيل الرابع وخدمات الثابت الافتراضي بمجرد جاهزيتها لذلك، وبذلك يمكنها تقديم خدمات متميزة ومتكاملة لعملائها، حيث إن تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول ستساهم بشكل كبير في زيادة سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية وإدخال خدمات جديدة.

كما سيساهم دخول شركة فودافون مصر للاتصالات كمشغل جديد لخدمات التليفون الثابت الافتراضي في زيادة المنافسة الحرة، وذلك كله سيعود بالفائدة على المواطنين من حيث جودة الخدمات المقدمة لهم والأسعار، إضافة إلى توفير عائدات مالية للخزانة العامة للدولة وخلق فرص عمل جديدة.

وقد وقع التراخيص المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر.
«فودافون» تلتحق بـ«أورانج» وتوقع اتفاقية رخصة الجيل الرابع
«فودافون» تلتحق بـ«أورانج» وتوقع اتفاقية رخصة الجيل الرابع

«اتصالات» تحصل على تراخيص الجيل الرابع للمحمول والثابت الافتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم




وقع مساء أمس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركة «اتصالات مصر» بمقر الجهاز بالقرية الذكية، تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 535.5 مليون دولار، وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

وحضر كل من المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجلس إدارة وقيادات شركة اتصالات مصر مراسم التوقيع، وبالتالي أصبح إجمالي تخصيصات الشركة من الترددات 40 ميجاهرتز.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن التراخيص الجديدة تسمح لشركة اتصالات مصر بتقديم خدمات الجيل الرابع، وخدمات الثابت الافتراضي بمجرد جاهزيتها لذلك، وبذلك يمكنها تقديم خدمات متميزة ومتكاملة لعملائها، حيث إن تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول ستساهم بشكل كبير في زيادة سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية وإدخال خدمات جديدة.

وذكر «عبدالواحد» أن تراخيص الجيل الرابع تساهم في دخول شركة «اتصالات مصر» كمشغل جديد لخدمات التليفون الثابت الافتراضي في زيادة المنافسة الحرة، وذلك كله سيعود بالفائدة على المواطنين من حيث جودة الخدمات المقدمة لهم والأسعار، إضافة إلى توفير عائدات مالية للخزانة العامة للدولة وخلق فرص عمل جديدة.

وقد وقع التراخيص المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.

«جينيتك» تكشف عن الجيل الجديد من حلول الحماية خلال «جيتكس 2016»

بسم الله الرحمن الرحيم



تسلط "جينيتك"، شركة توفير الحلول الأمنية الموحدة ومفتوحة البنية القائمة على بروتوكول الإنترنت، الضوء على الجيل الجديد من حلول الحماية والتحكم بالدخول، وذلك خلال مشاركتها في النسخة الـ36 من "أسبوع جيتكس للتقنية"، الذي يستمر حتى 20 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وستعرض الشركة خلال مشاركتها في هذا الحدث المزايا والفوائد الجديدة لنظام التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت "سينيرجيز"، الذي يشكل جزءًا من جهودها المتواصلة للتعامل مع الحوادث والتهديدات الأمنية عبر تزويد شركات الخدمات الأمنية بحل متطور يعمل على توحيد عملية التحكم بالدخول مع المراقبة بالفيديو، وإدارة الاتصالات، وعمليات الاقتحام وغيرها.

ومن أجل تزويد الزوار بفكرة أوضح عن حلها الجديد، أعدت الشركة منصة تجريبية ضمن جناح شريكها "إتش. آي. دي. جلوبال" في القاعة رقم 6.

ويرى كبار المسئولين التنفيذيين في الشركة أن الأسواق اليوم تتجه بعيدًا عن الحلول التقليدية في مجال التحكم بالدخول، حيث باتت تعتمد على أنظمة التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت، والتي توفر مزيدًا من الخيارات التكنولوجية وقابلية أكبر للتطوير وتكاملًا سلسًا مع الأعمال والنظم الأمنية القائمة.

وتم تصميم نظام التحكم بالدخول عن طريق بروتوكول الإنترنت "سينيرجيز" وتطويره لتلبية احتياجات المؤسسات الحديثة والمتنامية، بدءًا من التحكم بالدخول إلى إدارة حاملي البطاقات وطباعة بطاقات التعريف وإجراء عمليات التحري.

وأشاد الخبراء الأمنيون بقدرة الحل الجديد على إدارة جميع الجوانب الأمنية، ما يزود بدوره المؤسسات والشركات بالحماية التي تحتاجها.

ويتيح استخدام "سينيرجيز " للمستخدمين مزايا وفوائد هامة مثل إدارة مستوى التهديد واتصال النظير بالنظير والتشفير المتكامل، بالإضافة إلى ميزات وقدرات أمنية متطورة.

وقال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة "جنيتيك" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "كانت أنظمة التحكم بالدخول في السابق تُعنى بتأمين عملية الدخول من خلال الباب أو عملية الدخول إلى مرفق وإدارة العمليات المرتبطة بهذا الدخول، حيث انتهى الأمر، من وجهة نظر الشركة المزودة للحلول وكذلك المستخدم النهائي، عند هذا الحد.

وتابع: "أما اليوم، فقد تطور المشهد الأمني وظهرت تهديدات جديدة، لاسيما تهديدات الأمن الإلكتروني، وبات ينبغي على نظام التحكم بالدخول ألا يؤمن الأبواب فحسب، وإنما يجب أن يوفر أيضًا الحماية من الهجمات الإلكترونية، ونقدم خلال مشاركتنا الحالية في "أسبوع جيتكس للتقنية" ونستعرض قدرات الجيل الجديد من التقنيات والحلول التي تشكل صناعة الأمن المادي، حيث نتطلع إلى التواصل مع عملاء محتملين من مختلف القطاعات في المنطقة لاطلاعهم على هذه التقنيات المتطورة".

«أسجاتك» تشارك في معرض جيتكس وتقدم باقة جديدة من الحلول الذكية

بسم الله الرحمن الرحيم

تشارك شركة "اسجاتك" في معرض ومؤتمر "جيتكس للتقنية لعام 2016" والذي يعد الحدث الأكبر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والمقام حاليا بدولة الإمارات العربيه المتحدة.

يقول المهندس شريف أبو الليل مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة أسجاتك في مصر والشرق الأوسط: إن هذه المشاركة تعد الثامنة من نوعها للشركة في معرض ومؤتمر جيتكس والذي يعد فرصة هائلة للالتقاء بشركائنا الحاليين وعملائنا المحتملين بالمنطقة فضلًا عن أنه أحد أهم القنوات لتسويق المنتجات والقدرات المصرية للعديد من الدول العالمية.

وأشار إلى أن الشركة انتهت مؤخرًا من تطوير وتسليم عدد من المشروعات التي تمكن المواطنين من استخدام الخدمات الرقمية بشكل أسرع وأكثر تطورًا من بينها تجديد الموقع الخاص بهيئة النقل البري والبحري الاتحادية بإمارة أبو ظبي وتطوير واحد من أولى تطبيقات أي ووتش "ساعات أبل الذكية" لوزارة الثقافة والشباب وإطلاق المرحلة الثالثة من تطبيقات الهواتف الذكية لصندوق الزكاة الإمارتي.

فضلًا عن تطبيقات ساعات سامسونج الذكية بالتعاون المباشر مع سامسونج الإمارات وتطوير موقع مؤسسة التنظيم العقاري بعجمان ومشروع متكامل لغرفة التجارة والصناعة بإمارة الفجيرة، وأخيرا وليس آخر، التحديث الشامل لتصميمات موقع محاكم دبي ومشروع خواطر الشعراوي باللغة الإنجليزية لأحد أهم العملاء المتميزين بالدولة.

وتابع: أطلقت "أسجاتك" وبالتعاون مع الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف الإماراتية تطبيقا جديدا متاح على منصة الأكولوس (منصة سامسونج للواقع الافتراضى) يستطيع من خلاله مستخدمي نظارات سامسونج استعراض الأماكن الإسلامية المنتشره في دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام الصور البانورامية 360 مع شرح بالصوت لتاريخ المكان ونشأته وأهم المعالم لكل موقع وسيتم عرضه في الموقع الرسمي المخصص للهيئة بمعرض جيتكس 2016.

وعن خطط الشركة المستقبلية للشركة قال "أبو الليل": "لدينا خطط توسعية داخل القارة الأفريقية ونقوم الآن بدراسة عدد من المشروعات مع استشاريين متخصصين في عمليات تطوير الأعمال هناك لتنفيذها خلال العام القادم 2017"، لافتًا أن الشركة لديها الآن أكثر من 120 عميلا حول العالم وتعمل من خلال 6 فروع رئيسية في ثلاث قارات مختلفة".

«بيزنس وير» تطلق برنامج شركاء التوزيع الجديد «بيزنس إن- إيه- بوكس»




بسم الله الرحمن الرحيم






أعلنت "بيزنس وير"، شركة توفير تكنولوجيا الإنترنت في الشرق الأوسط، إطلاقها برنامج شركاء التوزيع الجديد "بيزنس إن-إيه-بوكس" وذلك خلال مشاركتها في النسخة السادسة والثلاثين من "أسبوع جيتكس للتقنية"، المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

وتم إعداد هذا البرنامج بهدف تمكين قنوات التوزيع من تقديم حلول إستراتيجية ومتكاملة للبنية التحتية والتي من شأنها تلبية احتياجات ومطالب مراكز البيانات في الشرق الأوسط.

كما تعتزم الشركة خلال مشاركتها في هذا الحدث تسليط الضوء على مجموعتها الجديدة من الحلول السحابية، بما في ذلك محفظتها الواسعة من منتجات البنية التحتية السحابية وعروض الخدمات التي تلبي احتياجات الحوسبة والتخزين والشبكات عند الطلب ووفق نظام الدفع بحسب الاستخدام، وذلك على المنصة رقم (ZB20) في قاعة زعبيل.

ووفقًا لكبار المسئولين التنفيذيين في شركة "بيزنس وير"، فإن برنامج شركاء التوزيع "بيزنس إن-أيه-بوكس" سيتيح للشريك الموزع بيع النطاقات وتقديم خدمات الاستضافة وحلول أمن الإنترنت والحلول السحابية وكذلك الأنظمة الخادمة المخصصة لعملائه النهائيين مع تقديم الدعم على مدى الساعة.

كما سيتاح للموزعين أيضًا إدراج حل البنية التحتية كقيمة مضافة مع عروضهم الحالية، ما يسهم في زيادة العوائد وتعزيز الروابط مع العملاء.

وقال أنوب شاردا، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا لشركة "بيزنس وير": "نحن سعداء بمشاركتنا في معرض "جيتكس" لهذا العام، هذا الحدث الذي رسخ من مكانته كمنصة هامة وشاملة للتكنولوجيا وتحت سقف واحد".

وتابع: "سيتيح لنا الحضور فرصة كبيرة معرفة المزيد عن الأوضاع الحالية للسوق والاتجاهات المستقبلية، كما أننا سعداء بإطلاقنا برنامج شركاء التوزيع الجديد "بيزنس إن-أيه-بوكس"، حيث نهدف إلى تعزيز الوعي بهذا البرنامج وحشد الاهتمام به على اعتبار أن القيمة المقترحة من ورائه لاكتساب الخبرات في السوق المحلية وتعزيز تدفق الإيرادات هي قيمة عالية وقابلة للنمو بشكل كبير بالنسبة للموزعين".

مليار و387 مليون دولار حصيلة تراخيص الجيل الرابع لشركات المحمول

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت كل من شركتي المحمول "اتصالات مصر وفودافون مصر" حصولهما على تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع، بعد توقيع اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

ووفقًا للتراخيص التي وقعتها الشركتان، تحصل شركة اتصالات مصر على ترددات 10 ميجا وفقًا لما طلبته من الجهاز، فيما تحصل شركة فودافون على 5 ميجا من الترددات لحيازتها متسعًا من الترددات يمكنها توزيعها لتقديم خدمات الجيل الرابع.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، أول من وقعت عقود تراخيص الجيل الرابع بحجم ترددات 10 ميجا هيرتز بقيمة 7.08 مليارات جنيه تسدد 50 % منها بالدولار، بينما وقعت أورنج كثاني شركة، الخميس الماضي، بواقع حصولها على 10 ميجا ترددات مقابل 484 مليون دولار تسدد 50 ٪‏ منها بالدولار والبقية بالجنيه المصري.

وحصلت "فودافون مصر" على تراخيص الجيل الرابع مقابل 335 مليون دولار، بالإضافة إلى 11 مليون دولار لترخيص الهاتف الثابت الافتراضي، فيما سددت اتصالات مصر 535 مليون دولار، بالإضافة إلى 11 مليون دولار لخدمات الهاتف الثابت، ليصبح إجمالي ما ستحصل عليه الدولة من الشركات الثلاث يجاوز مليارًا و387 مليون دولار تحصل خلال شهر.

وبذلك أصبح شركات الاتصالات الأربع في السوق المصريــة مقدمة للخدمات المتكاملة، حيث يمكن لكل شركة منها ( المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات) تقديم خدمات التليفون المحمول والتليفون الأرضي والإنترنت المحمول والإنترنت الأرضي.

مصر تشهد إطلاق أول تجربة لخدمات الجيل الرابع

بسم الله الرحمن الرحيم
شهدت مصر اليوم الأحد، إطلاق أول تجربة لتقديم خدمات المحمول باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع، وذلك من خلال شركتها الوطنية، المصرية للاتصالات، والتي نجحت في إطلاق أول تجربة من هذا النوع باستخدام كوابل الألياف الضوئية محققة سرعة فائقة غير مسبوقة.

يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من حصولها على رخصة تقديم خدمات المحمول، وفي إطار استعدادات الشركة للتحول المرتقب إلى مقدم اتصالات متكامل.

من جانبه، أكد المهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، أن نجاح هذه التجربة بهذا الشكل المبهر، يعطي المصرية للاتصالات المزيد من الثقة في قدرتها على تحقيق رغبة عملائها في الحصول على خدمات اتصالات فائقة، مؤكدًا على أن المصرية للاتصالات جاهزة فنيًا وتجاريًا لتقديم خدمات المحمول وأن تصبح أول مقدم لخدمات الجيل الرابع في مصر، وذلك بمجرد حصولها على الترددات المخصصة لها.

وأشار "جاد الله" إلى أنه بالإضافة إلى ما تمتلكه المصرية للاتصالات من مهارات وكفاءات فنية، وخبرة طويلة في خدمة الشعب المصري تمتد لما يزيد عن 160 عامًا، فقد استعانت بأفضل بيوت الخبرة العالمية في مجالات مختلفة، لضمان حصول عملائها على خدمات متميزة على مستوى عالمي.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أن الشركة تسعى بشكل مستمر إلى أن تكون أقرب ما يكون إلى عملائها، والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم المتطورة، وأنها تدرك تمامًا أن العالم اليوم بات يتحدث لغة البيانات، وأن تحقيق رضا العملاء يكمن في تحقيق المزيد من النجاح في هذا المجال، مشيرًا إلى أن خبرة الشركة الطويلة في مجال تقديم خدمات نقل البيانات يمنحها ميزة كبيرة تسمح لها بالتفرد والريادة في عالم الغد.

وأشار "جاد الله" إلى أن المصرية للاتصالات شركة وطنية ملك للشعب المصري، تضع على رأس أولوياتها حصول العميل على مزيج متميز من السرعة والجودة والسعر المناسب، وإنها تسير بخطى ثابتة في هذا الاتجاه، من خلال اعتماد إستراتيجية غير مسبوقة تناسب السوق المصري المتنامي من جهة، وتواكب التطور الكبير مع دخول قطاع الاتصالات المصري عهدًا جديدًا من خدمات الاتصالات الفائقة مع دخول تكنولوجيا الجيل الرابع من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات هي أول شركة تحصل على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع في سبتمبر الماضي، وأنها أعلنت استعدادها وجاهزيتها الفنية والتجارية لتقديم خدمات المحمول بمجرد منحها الترددات اللازمة.

سامسونج والحكومة الكورية تحققان في اشتعال أجهزة جالاكسي نوت 7

بسم الله الرحمن الرحيم

بدأت كل من الحكومة الكورية الجنوبية وشركة سامسونج للإلكترونيات تحقيقاتها الخاصة لتوضيح سبب اشتعال بطارية الهاتف الذكي جالاكسي نوت 7 بعد أن أوقفت سامسونج مبيعاته وإنتاجه.

وقال مسئول في الصناعة اليوم الأحد: إن المختبر الكوري للصناعة والتقنية التابع لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، بدأ في إجراء تحليلات لمعرفة سبب اشتعال جالاكسي نوت 7 مع 5 هواتف اشتعلت فيها النيران في وقت سابق في البلاد.

ومن جانبها، ذكرت سامسونج أنها قدمت هواتفها الخمسة إلى المختبر وستقوم بالتعاون معه بالتحقيق، غير أنه لا يمكنها أن تجلس وتنتظر نتائجه فقط، وتم تعبئة كل الموارد الممكنة داخلها لكشف السبب الدقيق في أسرع وقت ممكن.

وتوقع مسئول آخر أن يكون الإعلان عن نتائج التحقيقات خلال الشهر الجاري صعبا جراء وجود أسباب مباشرة وغير مباشرة في اشتعال النيران.

دناتا تعتمد حلول «أﭬايا» السحابية لخدمة عملائها

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت شركة دناتا المزود العالمي للخدمات الجوية الشاملة والتابعة لمجموعة طيران الإمارات، اليوم الأحد عن اختيارها شركة "أﭬايا" كشريك إستراتيجي لدعم خطة التحول الرقمي الخاصة بقاعدة عملاء الشركة.

وتتيح الاتفاقية تزويد دناتا بحلول الخدمات السحابية الخاصة التي توفرها "أﭬايا"، في إطار مساعيها لتعزيز تجربة العملاء عبر مختلف قنوات الاتصال حيث تتيح هذه الشراكة الفرصة لخلق تجربة عملاء أكثر سلاسة وتمتاز بطابع شخصي إدارجها ضمن جميع منصات الاتصال المعنية بمتطلبات عملاء وشركاء شركة دناتا. 

وينص الاتفاق الذي سيمتد إلى خمس سنوات والذي بلغت قيمته ملايين الدولارات، تزويد "أﭬايا"، شركة دناتا بمركز اتصالات مبني على قاعدة سحابية مرفق بحلول التعاون والاتصال المرئي إلى جانب الحلول الشبكية.

ومن شأن هذه الاتفاقية المساهمة في توحيد عمليات مراكز شركة دناتا الموزعة في مختلف قارات العالم، بغرض تقديم تجربة ذات طابع شخصي لعملائها بشكل يرفع من مستويات رضاهم.

وتساهم هذه الاتفاقية في تعزيز الدور الريادي الذي تتمتع به دناتا حول العالم حيث تساهم الحلول السحابية الجديدة في تطوير وتحويل تجربة الخدمات ضمن قطاع السفر، والانتقال إلى حلول تجربة العملاء المبنية على التقنيات السحابية المقدمة من "أﭬايا"، وبذلك سيكون لدناتا القدرة على امتلاك قدرات تنافسية استثنائية إلى جانب رفع معايير خدمات السفر المقدمة للعملاء والوكلاء حول العالم.

وفي إطار هذه المناسبة، قال بول جيل، نائب رئيس مراكز الاتصال العالمية في دناتا: "نعمل في شركة دناتا نحو اعتماد إستراتيجيات تحول رقمي تتماشى مع متطلبات النمو التي يسجلها القطاع، وتجسيدًا لذلك، عمدنا إلى تبني مسار التحول الرقمي الذي سيمكننا من توفير تجربة متميزة للعملاء."

وأضاف بول جيل: "يشكل ثبات الجودة أحد أهم التحديات لمقدمي الخدمات خاصة ضمن قطاع الطيران والسفر والسياحة، ومن هذا المنطلق، وقع الاختيار على حلول ’أﭬايا‘ السحابية لتمكيننا من الاعتماد على منصة سحابية قادرة على تطوير خدماتنا بالصورة الأمثل، وتحقيق تطلعاتنا لتقديم التجربة المثالية لعملائنا، إلى جانب توسيع قاعدة الخدمات في سوق السفر العالمي."

من جانبه، علق نضال أبو لطيف رئيس "أﭬايا" في أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ، قائلًا: "من دواعي فخرنا في ’أﭬايا‘ أن ندخل في هذه الشراكة مع شركة دناتا سعيًا نحو بناء هذه المنصة العالمية التي تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث إبداعات إيصال التجربة المتميزة للعملاء، ودعم تحقيقهم للأهداف المعنية في هذه المجال، وتعكس هذه الشراكة مدى مثالية خدمات السحابة التي تقوم أﭬايا بتقديمها، إلى جانب إبراز آلية قدرتنا على مساعدة الشركات الكبيرة في تحقيق أهداف التحول الرقمي".

وتنتهج "دناتا" إستراتيجية نمو قوية في مختلف الأسواق العالمية ساهمت بتحقيق الشركة لعائدات بلغت 10 مليارات دولار أمريكي، بالإضافة إلى استحواذها على العديد من العلامات التجارية ضمن قطاع بالسفر والترفيه خلال الخمس سنوات الماضية، وتشغل حاليًا أكثر من 13 مركز اتصال عالمي تغطي 15 دولةً حول العالم وتقدم خدماتها بعشرة لغات مختلفة، وتسعى إلى تعزيز أهدافها التنموية من خلال توحيد تجربة العملاء عبر جميع علاماتها التجارية حول العالم، إلى جانب ضمان تقديم خدمات ذات معايير عالمية من خلال أي من قنوات التواصل، وفي أي وقت، ومن أي مكان. 

وتنشط عمليات دناتا في أكثر من 83 دولة عبر القارات الست وتعتبر واحدة من أكبر مزودي خدمات السفر في العالم، وتتنوع خدماتها لتشمل المناولة الأرضية والشحن والسفر وتموين الطائرات، وتعمل دناتا، التي تأسست عام 1959، في 131 مطارًا عبر الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا بالإضافة إلى أميركا الشمالية والجنوبية. 

وبدورها، تعرف "أﭬايا" بأنها شركة عالمية في مجال الاتصالات الخاصة بالعصر الرقمي، وتعمل حلولها على جمع الأشخاص بشكل يعكس توفير المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب والسياق المناسب، وتساعد على تعزيز مستوى التفاعل والتواصل بين العملاء وفرق العمل والموظفين والشركاء من أجل تحسين كفاءة وسرعة معالجة تحديات الأعمال المهمة. 

وتساعد "الخدمات السحابية الخاصة" التي توفرها "أﭬايا" على تمكين الشركات لبناء بيئة عمل ديناميكية وبسيطة تسمح بشتغيل التطبيقات والخدمات بشكل أسرع إلى جانب دعم أي نوع من الأجهزة الجديدة، كما تسهم مباشرة في تخفيض التكلفة الإجمالية وتعزيز العوائد الاستثمارية.

«علم» تطلق 3 خدمات إلكترونية جديدة خلال «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا»

بسم الله الرحمن الرحيم 



أطلقت "علم" الشركة السعودية للحلول المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، ثلاث خدمات إلكترونية، على هامش مشاركتها في الدورة السادسة والثلاثين من "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016" بدبي، الحدث الأكبر لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتتميز باقة الخدمات الجديدة في كونها نقلة نوعية لتلبية رغبات القطاعين العام والخاص لاستحداث حلول إلكترونية متطورة تساعد الشركات والمؤسسات على تخفيض زمن الانتظار وتقديم الخدمة على مدى الساعة وتوفير النفقات التشغيلية، بالإضافة إلى رفع جودة البيانات من خلال تقديم المعلومات الدقيقة وتوفير القدرة على الاستفادة من هذه البيانات ودعم مستوى الحماية.

وتشتمل محفظة خدمات "علم" المشاركة في "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016" على خدمة "علمني" التي تكتسب أهمية خاصة كونها تتيح المجال للهيئات الحكومية والخاصة لفتح قناة مباشرة لإيصال المعلومات والتنبيهات للمستخدم النهائي بصورة فورية وفعالة، مع الحد من التكاليف التشغيلية، وتنطوي الخدمة الإلكترونية المتكاملة على تطبيق ذكي ابتكرته «علم» لإرسال التنبيهات والإشعارات عوضًا عن الرسائل النصية القصيرة والمكلفة.

أما الخدمة الثانية فتتمثل في "موجز"، والتي تعتبر خدمة إلكترونية متكاملة تساعد في عرض سجل المركبة وكافة المعلومات المتوفرة عنها بما يلبي احتياجات العاملين في تجارة المركبات المستعملة داخل المملكة العربية السعودية، من الشركات والأفراد على السواء. 
وتحمل الخدمة الأخيرة اسم "مسارات" وهي خدمة سحابية لإدارة أسطول المركبات تركز على مراقبة المركبات وتحديد مواقعها جغرافيًا، فضلًا عن تنظيم إدارة عمليات التشغيل والصيانة.

وتشتمل الخدمات الموجّهة للقطاعين الحكومي والخاص على خدمة "تخطيط الموارد" المتاحة عبر سحابة «علم»، وهي عبارة عن نظام "أوراكل" معروف باسم (E-Business Suite Oracle).

ويشمل أنظمة مترابطة تعمل كنظام متكامل بقاعدة بيانات مشتركة، مشيرًا إلى أن «علم» تقدم خدمة "إدارة بيانات" التي تركز على جمع البيانات للجهات وتنظيمها ورفع جودتها للمساعدة في عملية صنع القرار وتحديد الخطط والإستراتيجيات وتوزيع الموارد.

جدير بالذكر أن «علم» شركة سعودية، تديرها كفاءات وطنية متميزة، وحازت على ثقة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتعدّ من الشركات التقنية الرائدة التي تربطها علاقات متميزة بمختلف القطاعات الحكومية في المملكة، عبر تقديم عدد من الخدمات والحلول التي تتضمن: الخدمات والمنتجات الإلكترونية، والحلول التدريبية والاستشارية، وحلول تقنية المعلومات، إضافة إلى تقديم الدعم الإداري والمساندة، بمستوى راقٍ يحقق تطلعات العملاء، مع الإسهام في بناء الخبرات الوطنية، وتوطين تقنية المعلومات.

السبت، 15 أكتوبر 2016

تدشين القاموس الإلكتروني باللغات الكورية والعربية والإنجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم



تم أمس الجمعة تدشين أول قاموس علمي إلكتروني باللغات الكورية والعربية والإنجليزية باسم "ساي كيد" في سيول أعدته الملحقية الثقافية السعودية في سيئول وبالتعاون مع إحدى الجامعات الكورية.

وقام وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى بتدشين القاموس الإلكتروني في مراسم أقيمت في فندق لوتيه وسط سيئول مساء يوم الجمعة مع سفير خادم الحرمينالشريفين في كوريا رياض بن أحمد المباركي والمستشار العام بوزارة التعليم الدكتور سالم محمد المالكي والملحق الثقافي السعودي الدكتور هشام الخداوردي وأعضاء وموظفي الملحقية الكوريين والسعوديين بمشاركة المبتعثين والمبتعثات من المملكة العربية السعودية منهم الأطباء والطبيبات السعوديين المتدربين في البلاد.

يشار إلى أن قاموس "ساي كيد" هو قامون إلكتروني للمصطلاحات التقنية والصناعية تم اعداده من أجل مساعدة الطلاب السعوديين الدارسيين في البلاد وذلك بمساعدة جامعة التقنياتالصناعية الكورية، غير أنه مفتوح للجميع على العنوان: http://www.sci-kead.com/.

وكرم وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى أثناء احتفال التدشين أعضاء الفريق المكون من أربعة أساتذة جامعيين على رأسهم الدكتور كيم يونغ-غون و4 باحثين في مستوى الدكتوراه منهم الطالب السعودي عبد الهادي عبدالرحمن عبدالغفور، حيث اشاد الدكتور أحمد بمجهوداتهم الجبارة.

وقدم الملحق الثقافي السعودي الدكتور هشام الخداوردي شرحا عن مزايا القاموس العلمي الإلكتروني قائلا: إنه يحوي على 18 ألف مصطلح باللغات الثلاثة مع تفسير معنى الكلمة بالإضافة إلى امكانية توسيع القامون باللغات الاخرى في المستقبل.

وعلى هامش هذا الفعالية التقى الوزير العيسى مع أبنائه المبتعثين والمبتعثات في كوريا في حوار مفتوح للتعرف على قضاياهم التعليمية، بالإضافة لمناقشته عدد من الأساتذة الكوريين لتدريس اللغة العربية.

وكان الوزير قد قام بزيارة رسمية إلى كوريا استغرقت يومين قادما من سنغافورا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم مع المسئولين الكوريين.

«على بابا» تتعاون مع «هيوليت باكارد وإنتل» لإنتاج كمبيوتر محمول جديد

بسم الله الرحمن الرحيم




أصدرت شركة على بابا عملاق التجارة الإلكترونية الصينية، كمبيوترا محمولا ضمن شراكة مع كل من شركتي هيوليت باكارد وإنتل.

ويعمل الكمبيوتر المذكور الذي صدر على هامش مؤتمر" الحوسبة 2016"، المقام في مدينة هانجتشو حاضرة مقاطعة تشجيانج في شرقي الصين، والذي يختتم أعماله غدا الأحد، وفق نظام التشغيل الذكي الخاص بشركة على بابا والمعروف باسم "يون أو إس " ويستخدم بشكل رئيسي في قطاع التعليم والمكاتب.

ويستخدم الكمبيوتر في التعليم القائم على الحوسبة السحابية والعروض المتعددة الوسائط.

ووقعت الحكومات المحلية في تشجيانج وتشونجتشينغ وووهان على صفقات تعاون لاستخدام الكمبيوتر في مكاتبها من أجل تحفيز الفعالية.

ويعمل نظام على بابا "يون أو اس" في مختلف المجالات بما فيها الأجهزة القابلة للارتداء والسيارات والهواتف الذاكية.

#راح_نفلسكم .. سعوديون يتوعدون شركات الاتصالات

بسم الله الرحمن الرحيم

اطلق ناشطون سعوديون حملة الكترونية جديدة على اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعنوان “#راح_نفلسكم” بعد ان اكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحكومية انها لم توجه بحجب اي من تطبيقات “فيس تايم، لاين، فايبر، واتس آب، فيسبوك ماسنجر، سناب شات” وانها ستتابع هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على حل المشكلة.
وذكرت صحيفة “عين اليوم” السعودية انه اطلاق حملة “#راح_نفلسكم” على موقع تويتر جاء بعد ان وجد مجموعة من المستخدمين العديد من المشاكل في استخدام بعض التطبيقات، خاصة تلك التي تحتوي على خاصية المكالمات المجانية، والتي اختلفوا فيها ما اذا كانت حجبت حجباً جزئياً او كلياً او ربما علقت بسبب مشاكل تقنية.
ويعتمد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية -التي يبل عدد سكانها نحو 31 مليوناً بالاضافة الى نحو 6ملايين حاج ومعتمر سنوياً ومثلهم تقريباً زوار- على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في التواصل والاتصال، خصوصاً عندما يتعلق الامر بتطبيقات المكالمات المجانية.
ونقلت الصحيفة الالكترونية عن مطلقي الحملة -وهم فيصل الشمري، وحاتم العتيبي، ومحمد السلمي- ان الهدف من حملتهم هو وضع خسائر قصرية على الشركات، والضغط عليهم لزيادة الكفاءة في تقديم خدمات الانترنت، والضغط عليهم لتقليل قيمة اشتراكات الانترنت، خاصة ان الشركات السعودية تعتبر الاعلى في المنطقة العربية سعراً، والاقل كفاءة.
وقال مطلقو الحملة انه سيكون هناك مقاطعة للمكالمات والشحن لمدة ثلاث ساعات يومياً بحيث يصبح اجمالي عدد الساعات خلال الاسبوع ٢١ ساعة، وهو ما يقارب يوماً كاملاً، وفي نهاية الشهر ومع انتهاء الحملة سيصبح اجمالي عدد ساعات المقاطعة ٨٤ ساعة تقريباً، وهو ما يعادل ثلاثة ايام ونصف اليوم، وستبدا تلك الحملة في الانطلاق من تاريخ 30 ذي الحجة الموافق 1 اكتوبر/تشرين الاول القادم.
وكان العديد من المواطنين المهتمين بالتقنية اطلقوا في وقت سابق عدة هاشتاجات على تويتر –حيث ينشط السعوديون- بخصوص موضوع بطء الانترنت، وحجب تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية، من ضمنها هاشتاج “#هيئة_الاتصالات_كفاية_حجب“، و”#شركات_الاتصالات_كفاية_حجب” و”#ضعف_خدمات_الانترنت_في_السعوديه” و”#نطالب_بتحسين_النت_في_السعوديه” و”#حجب_مكالمات_اللاين” وغيرها.
ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية “STC”؛ اكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”.